التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

حالة من القلق تسيطر على اتحاد الكرة عقب إحالة عيسى حياتو وشبكة بى ان سبورت للنيابة العامة

حالة من القلق تسيطر على اتحاد الكرة عقب إحالة عيسى حياتو وشبكة بى ان سبورت للنيابة العامة
ابو ريدة وعيسى حياتو

اليوم الخبر الرئيسى فى الرياضة بمصر وافريقيا هو تحويل حياتو للنيابة بسبب عقد العراية الجديد ،وقد سادت حالة من القلق داخل اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة بعد ما أصدر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قراراً بإحالة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” للنيابة العامة لثبوت قيامه بمخالفة المادة (8) فقرات (أ)، (ب)، (د)، (ه) من قانون حماية المنافسة.

ويشار الى انه قد أفاد القرار بأن رئيس الاتحاد الأفريقي أساء استخدام منح حقوق البث المتعلقة بكرة القدم خاصة أنه يمتلك حق استغلاله التجاري وقيامه بإعطاء الرعاية لشركة “لاجاردير سبورتس” منذ عام 2008 وحتى الآن دون منافسة مع أي شركات أخرى في إطار طبيعي يضمن وجود منافسة حرة وعادلة وذلك حفاظًا على حق المشاهد بمتابعة البطولة في ظل أجواء تنافسية تتيح له أسعاراً أفضل وحرية أكبر في الاختيار.

وبعد حالة القلق التى انتابت الاتحاد المصرى ،فقد أجرى “أبو ريدة” اتصالات هاتفية بأعضاء مجلس الجبلاية من أجل تقييم الموقف والاطمئنان على تسويق لقاءات منتخب مصر الأول فى بطولة أمم الجابون إلى جانب تصفيات مونديال روسيا 2018.

ورسميا بعد التداول فقد ،اتفق أعضاء الجبلاية على مناقشة الأمر برمته غدًا “الخميس” خلال اجتماع مجلس إدارة الجبلاية فى مقره بالجزيرة ووضع السيناريوهات الخاصة بحدوث أى أزمات جراء ذلك.

ومن توابع القرار كذالك هو أن جهاز حماية المنافسة أصدر بيانًا آخر بإحالة شركة بي.إن سبورتس إلى النيابة بسبب المخالفات المتعددة والمستمرة منها لقانون حماية المنافسة عندما قامت بقطع الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر المصري نايل سات بغرض إجبارهم لتحويل أجهزتهم إلى القمر سهيل سات القطري.
وفى حيثيات القرا  فقد أضاف البيان أن هذا الفعل يهدد القمر نايل سات بالخروج من السوق وفقدانه لعملائه في ظل استحواذ الشركة على الحق الحصري لبث البطولات الرياضية المختلفة.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *