الرئيسية / أخبار / مقولة ملالا يوسف بمناسبة اليوم العالمى للمرأة
اليوم العالمى للمرأة

مقولة ملالا يوسف بمناسبة اليوم العالمى للمرأة

بدات الاحتفالات اليوم بـ اليوم العالمى للمرأة أو اليوم الدولى للمرأة ،وهو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وتكون ركيزة الاحتفالات للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الإقتصادية، والسياسية والإجتماعية.

ومن احتفالات اليوم العالمى للمرأة ،انه في بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة ،والذى جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.
وللدلاله على اهمية اليوم العالمى للمرأة ،حيث انه من المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

وكذالك يشار الى انه في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب ، وايضا في أماكن أخرى غالباً مايصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات انسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً.
وكذالك فان بعض الأشخاص يحتفلون بهذا اليوم بلباس أشرطة وردية ،ولقد احتفل موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، باليوم العالمى للمرأة، والذى يوافق 8 مارس من كل عام، بهدف إبراز دور المرأة فى شتى المجالات ومشاركتها فى كافة مجالات الحياة الإنسانية.

واليوم بهذه المناسبة ،فقد وضع الموقع منشورا يظهر لكل مستخدميه حول العالم مكتوب به: “دعونا نحتفل بالمساهمات المذهلة للنساء فى عالمنا ومستقبلنا”، كما تضمن المنشور مقولة للناشطة الباكستانية فى مجال تعليم الفتيات ملالا يوسف وهى:”لا تنتظر لشخص آخر ليأتى ويتكلم نيابة عنك، أنت الذى يمكن أن تغير العالم”.

احتفال فيس بوك باليوم العالمى للمراة

الإبلاغ عن الانتهاكات

اضف تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *