رنا هويدى

رنا هويدي التى يهاجمها السعوديون .. من هى رنا هويدي مذيعة ام بى سى المصرية

رنا هويدى اسم سطع فى موقع التواصل الاجتماعى اليوم ،بعد هجوم نشطاء سعوديون عليها على تويتر ،ولقد استجابت ادارة القناة لهذ الضغوط ،حيث أوقفت اليوم مجموعة قنوات mbc المذيعة المصرية “رنا هويدي” عن العمل، وأحالتها للتحقيق، بعد تداول تغريدات مسيئة منها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”. وقالت مصادر في المجموعة لـ”سبق”: “تم إيقاف المذيعة عن العمل وأحيلت للتحقيق”.

وفى تفاصيل واسباب الهجوم على رنا هويدى ،حيث قد كان مغردون قد تداولوا سلسلة من التغريدات المسيئة التي وجّهتها المذيعة للسعودية والسعوديين؛ حيث انتقد المغردون انضمام المذيعة للعمل في مجموعة “mbc”،ولقد وضعت قناة “mbc” نفسها في مرمى المغردين؛ بعد تعيينها المذيعة المصرية “رنا هويدي” في برنامج “حديث المساء”، الذي يتناول قضايا الساحة المصرية على كل الأصعدة من الأحد حتى الخميس؛ وذلك فيما لم تمضِ أسابيع قليلة على أعتذار القناة عن إعلانات #كوني_حرة؛ حيث عاد الجدل مجدداً اليوم.

ولم يمر الامر مرور الكرام ،فلقد ضجّ “تويتر” بموجة انتقادات للقناة بعد تعيينها “رنا هويدي”، وهي مَن هاجمت السعودية وشتمتها بعبارات سوقية في تغريدات لها كتبتها قبل سنوات في حسابها الشخصي وذلك وفق مانقلت صحيفة “سبق”،ولقد سارعت المذيعة بنفي التغريدات، وأكدت أنها مفبركة عبر الفوتشوب؛ لكنها قامت بحذف حسابها الشخصي في موقع “تويتر”؛ مما يثير علامات استفهام كثيرة، كما قامت القناة بحذف خبر تعيين المذيعة ضِمن طاقمها من موقعها على الإنترنت؛ إلا أن عدداً من الصحف قد نشرت خبر انطلاق برنامج “حديث المساء” على شاشة “mbc” قبل نحو ٣ أيام.

واخبرا وفي خِضَم هذا الجدل المتسارع صَعَد هاشتاج #سب_السعوديه_وتعين_في_mbc للترند؛ حيث حوى عشرات التغريدات المستنكرة لاستقطاب هذه المذيعة التي تطاولت على السعودية بأقذع الأوصاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *